واع / معاقبة نادي أربيل بنقل خمس مباريات خارج أرضه من دون جمهور

واع / متابعة / م. أ

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم معاقبة نادي أربيل، أحد أندية إقليم كردستان، بنقل خمس مباريات خارج أرضه من دون جمهور على خلفية أحداث شغب شهدها ملعب فرانسوا حريري أثناء استضافته فريقاً من العاصمة.

 وذكر الاتحاد في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) “قررت لجنة الانضباط حرمان نادي أربيل من اللعب على أرضه خمس مباريات ونقلها إلى ملعب محايد من دون جمهور وتوجيه إنذار لإدارة النادي بضرورة تأمين شروط الأمن والسلامة داخل الملعب”.

 وشهد ملعب فرانسوا حريري في وقت سابق أحداث شغب بين مشجعي ناديي الشرطة وأربيل عقب انتهاء مباراة الفريقين ضمن دور الـ16 في مسابقة كأس العراق وانتهت بفوز صاحب الارض بركلات الترجيح (4-2).

 وانطلقت شرارة تلك الأحداث بقيام أنصار الفريقين باقتحام أرض الملعب للاحتفاء بهما وقيام عدد من مشجعي أربيل بمحاولة سحب العلم العراقي بالقوة من يد أحد مناصري الشرطة رفض التخلي عنه بالقوة أثناء تحية فريقه.

 كما منعت لجنة الانضباط أحد مشجعي الشرطة من دخول الملاعب لموسمين بسبب تحريضه على افتعال المشاجرات ضد نادي أربيل.

 من جهته طالب الاتحاد العراقي للعبة: “إبقاء الملاعب نظيفة وخالية من حالات الشغب، مهدداً بمعاقبة المسيئين والتعامل معهم بحزم”.

 ويواجه نادي أربيل، أبرز اندية إقليم كردستان، بطل الدوري أربع مرات سابقة توالياً، موسماً سيئاً بفعل النتائج الهزيلة التي تضعه في المركز السابع عشر قريباً من مراكز الهبوط الثلاثة الأخيرة.