واع / وزير العدل يُعلن عن خطوة تضمن المواطن حقه باملاكه

واع / متابعة

أعلن وزير العدل العام سالار عبد الستار ، الثلاثاء ، أن شهر يناير سيشهد استكمال “اتمتة” السجل العقاري الوطني.

وقال عبد الستار في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) “عملية أتمتة التسجيل العقاري مهمة للغاية. فهي تخدم معظم أبناء الشعب العراقي وتمنع التلاعب والاحتيال على أملاك المواطنين”.

وأضاف: “الوزارة اتخذت خطوات جادة في هذا المجال لأننا توصلنا إلى اتفاق مع وزارة الصناعة ممثلة في (مؤسسة الصناعات الإلكترونية) لإنجاز هذا المشروع المهم ، وسنحصد النتائج في كانون الثاني المقبل”.

وتابع عبد الستار: “كما وقعنا اتفاقية تبادل الخبرات مع دولة قطر ، وسنرسل فنيين ومهندسين لفهم طبيعة وتفاصيل التسجيل العقاري (الآلي).