واع / مؤسسة الاعلام العراقي تشارك بورشة عمل رقمية بكلية الفنون التطبقية /تقرير مصور

واع / بغداد /  خاص

شاركت مؤسسة الاعلام العراقي, اليوم الاربعاء, بورشة العمل الموسومة (مبدعون في الابهار الصوري) التي اقامتها الجامعة التقنية الوسطى /كلية الفنون التطبقية / قسم تقنيات الاعلان.

وقال مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)  الذي حضر الورشة ان الزميل ليث هادي أمانة القى محاضرة متميزة بعنوان (الاعلان والاعلان الرقمي) اشاد بها الحاضرون لما حملته من غرارة المعلومات والتجربة الصحفية الطويلة للزميل المحاضر ، اكد فيها ان مؤسسة الاعلام العراقي المتمثلة بمديرها العام ورئيس مجلس الادارة الزميل حيدر حسون الفزع وكادرها من الصحفيين الرواد والشباب منذ انطلاقها بعد عام 2003حتى يومنا هذا دأبت على اقامة ورشة العمل المتخصصة في شتى مجالات الاعلام خرجت خلالها العشرات من الصحفيين الشباب الى جانب الندوات في شتى مجالات الحياة العامة والتي اقامها مركز البحوث والدراسات في المؤسسة.

ولفت الى ان المؤسسة واكبت الثورة التكنولوجية والمعرفية الكبرى الذي يشهدها العالم في المجال الصحفي والتقنيات الرقمية الحديثة في الاخبار والتقارير التي واكبت الاحداث المهمة التي شهدها البلد عبر شبكة مراسليها في العراق والعالم العربي . وبين ان المؤسسة اضطلعت بأقامة ملتقى التواصل الرقمي الاول  في العراق والذي انبقثت منه جائزة الابداع الرقمي والذي يعد الاول من نوعه في العراق .

واوضح في محاضرة رصينة اساليب استخدام الوسائل الرقمية في صناعة المحتوى الاعلاني الذي يحافظ على ثوابت المجتمع اضافة الى الاساليب والاستراتيجيات التقنية العالمية في صناعة المحتوى الاعلاني الهادف الذي يحقق الوفرة الاقتصادية من جانب ويحمي المستهلك من جانب اخر.

من جهته القى مدير اعلام مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي الزميل حيدر نذير محاضرته الموسومة ( العمل الاعلامي بين النظرية والتطبيق ) سلط فيها الضوء على ميسرته المهنية في مجال تقديم واخراج البرامج التلفزيونية واثرى الورشة بملاحظات مهنية لامست واقع العمل الاعلامي تسهم في رفع قابليات المتدربين في مجال المهنة .

وحضر الندوة جمع غفير من الاساتذة الاختصاص وطلبة القسم ,كما ان الندوة ادارها الدكتور علاء جاسب رئيس القسم والدكتورة ميسون البيضائي الذين بدورهم اشادو بمؤسسة الاعلام العراقي ودورها الوطني في رفع الوعي العلمي والمجتمع  للدرارسين والمثقفين على حد سواء.

وفي نهاية الدورة كرم الاستاذ المساعد الدكتور صفاء حسن حسين عميد الكلية مؤسسة الاعلام العراقي بشهادة تقديرية ودرع الكلية تثمنيا بجهودها الجمة في خدمة اعلام عراقنا العظيم.

ت/ ل . هـ