واع / الصحة : تراجع الإقبال على التلقيح ضد كورونا قد يعرضنا لموجة (أوميكرون)

واع / متابعة

نـبـهـت وزارة الـصـحـة، مــن مـخـاطـر تـراجـع مستويات الإقبال عـلـى مـراكـز الـلـقـاح التي وصـلـت إلـى ما دون المستويات المطلوبة، وسط تــزايــد أعـــداد الـــدول الــتــي سـجـلـت إصــابــات بالمتحور الجديد المسمى (اوميكرون).

وقال المتحدث الرسمي لـوزارة الصحة سيف البدر في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الـــــوزارة حـــذرت مع ظـهـور الـسـلالـة الـجـديـدة لـلـفـايـروس المسماة (أوميكرون) من تراجع نسبة إقبال المواطنين على منافذ اللقاح، اذ لا تزال دون المستويات  المطلوبة على الرغم من رفد جميع المراكز الصحية بكميات كبيرة من اللقاحات”.

وأوضــــح أن “الـــــوزارة كــانــت تــهــدف الــى أن  يـرتـفـع عــدد المـلـقـحـين فــي الــيــوم الــواحــد الـى  نـحـو 300 ألــف شـخـص فـي عـمـوم الـبـلـد، الا ان الإحصائيات أشارت الـى تطعيم 90 ألف شخص يوميا”.

وبـين الـبـدر أن “الـــوزارة حـرصـت عـلـى زيادة أعـداد العاملين في مجال التطعيم وتدريبهم وزيادة عدد المنافذ التلقيحية لاستيعاب أعداد الـراغـبـين بـأخـذ الـلـقـاح، كـمـا عملت عـلـى رفـد جميع المنافذ بالجرعة الثالثة التي خصصت لكبار السن الذين هم فوق 60 عاما والملاكات الـطـبـيـة والـتـمـريـضـيـة الــذيــن هــم في تـمـاس مباشر مع المرضى كمرحلة أولية”.

واضاف أن “إحصائيات أعداد الطلبة الملقحين هي الاخرى كانت دون المستوى المطلوب على الـرغـم مـن إصــدار عــدد مـن الـتـعـلـيـمـات التي ألـزمـت مـديـريـات الـتـربـيـة بـالالـتـزام بـهـا وهـي تقديم فحص PCR من قبل الطلبة اسبوعيا وأخذ موافقة أولياء الأمور عند أخذ الجرعة”.