واع/ التربية العراقية والصليب الاحمر يبحثان تأثير النزاعات المسلحة على النظام التعليمي

واع/ بغداد/ ح . ز

بحث وزير التربية العراقي حميد الدليمي، الاحد، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق جان جيروم كاسابيانكا ونائب منسق حماية السكان المدنيين آيا واجي عدد من القضايا التي تخص ظواهر العنف ومدى تأثير النزاعات المسلحة على النظام التعليمي.

وقال الدليمي في مستهل حديثه تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان”الحكومة العراقية لديها خطة شاملة ذات ابعاد استراتيجية متعددة تهدف الى إعادة تأهيل تلاميذ وطلبة المخيمات ودمجهم في التعليم فضلاً عن اعادتهم الى محل سكناهم التي تركوها قصراً نتيجة لاحتلال العصابات الاجرامية لمناطقهم ، من خلال التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية واتباع السياقات القانونية المعدة بهذا الشأن”.

وأضاف: “لقد استطاعت الوزارة وضع خطة استراتيجية في جانب التأهيل وطباعة عدد من الكراسات الخاصة بالتأهيل المعنوي والنفسي للتلاميذ والطلبة لإعادة دمجهم مع المجتمع”، مثنيا على”جهود منظمة الصليب الأحمر لجهودهم ومتابعتهم لمختلف الملفات متمنياً منهم الاستمرار بهذا التعاون بشكل اكبر وبملفات أوسع”.

من جانبه أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على”استعداد المنظمة لدعم احتياجات الوزارة وتنفيذ خططها وبرامجها التطويرية التي تصب في مصلحة العملية التربوية”.