واع / اسماعيل: حكومة الاقليم تأخذ الاموال من بغداد

واع / متابعة

 كشف السياسي الكردي المستقل صابر اسماعيل، اليوم الاربعاء، ان حكومة الاقليم عملت على احالة عدد كبير من الموظفين على التقاعد في حين لم تقم بتعويضهم بموظفين جدد منذ 10 اعوام، لافتا الى ان الاقليم يحصل على نفس المبالغ من بغداد دون اطلاق تعيينات جديدة.

وقال اسماعيل لله  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع)  ان “حكومة الاقليم تجمع ايرادات الضرائب والمبالغ الكمركية والنفطية مع مبلغ الـ 200 مليار دينار التي تدفعها بغداد، حيث تستخدم هذه الاموال لدفع رواتب الموظفين، في حين ان السلطة في كردستان لم تعين اي موظف على مدى 10 سنوات، على الرغم من اعداد الموظفين المحالين للتقاعد.

واضاف ان حكومة الاقليم تحيل كل عام عدد من الموظفين الى التقاعد وتحصل على نفس المبلغ المخصص من بغداد، اذ لم يقابل هؤلاء المتقاعدين اي تعيينات جديدة.

واشار الى ان هناك مفارقة كبيرة بالمبالغ التي تحصل عليها السلطات في الاقليم، حيث يتوجب ان تدفع لموظفين جدد بالتزامن مع الاعداد المحالة للتقاعد.

ولفت الى حكومة الاقليم تسيطر على الملف النفطي وتسعيرات محطات الوقود في حين ان المواطن يقع ضحية القرارات الحكومية، حيث تسعى لخدمة مصالحها فقط.