واع /مدرب جورجي سلوي لقيادة منتخبنا الوطني بكرة السلة

واع/ جواد الخرسان

وقّع الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة، عقداً مع المدرب الجورجي (جورجو كزانجان) لتدريب المنتخب الوطني العراقي لكرة السلة والذي تنتظره مشاركات خارجية.
اعلن ذلك رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ رعد حمودي وقال لــ(واع) “نأمل من الاتحادات الرياضية إستثمار إنتداب ملاكات تدريبية خبيرة يمكن ان تضيف للعبة المعنية و على إتحاد كرة السلة وضع برنامج خاص وتهيئة كل مستلزمات النجاح للمدرب الاجنبي ليوفق بمهمته”.
واشارحمودي الى “ان الجانب الايجابي في التعاقد مع المدرب الجورجي هو ان المدرب سيبدأ بالفئات العمرية (ناشئين – شباب)، مؤكداً بان هذا الجانب مهم وسيخدم اللعبة التي يخطط إتحادها عمله بشكل لافت”.
وختم حمودي حديثه قائلاً “ان طموحنا هو تطوير السلة العراقية لتحقق أفضل النتائج في إستحقاقاتها الدولية المقبلة بما يليق بسمعة الرياضة العراقية”.
من جانبه عبر رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة الدكتور حسين العميدي عن سعادته لتوقيع إتحاده العقد مع مدرب المنتخب الجديد برعاية أولمبية رسمية، وداعمة، لضمان حق الطرفين” مضيفاً قوله”ان اختيار المدرب الجورجي بني على أساس دراسة مستفيضة ومقارنات، فنية ومالية، مع سواه أجراها مجلس إدارة الاتحاد إبتغاء تحقيق فارق سلوي في مشاركاتنا الخارجية المقبلة”.
من جانبه قال المدرب الجورجي السيد جورجو كزانجان “ان العراق بلد يمتلك مواهب وخامات رياضية جيدة بمختلف الألعاب الرياضية، ولديه لاعبون قادرون على تحقيق مراكز طيبة في البطولات المقبلة اذا ما تم إعدادهم بشكل يتناسب مع قدراتهم الفنية”.