واع / أنشيلوتي: ريال مدريد الافضل في العالم حاليا

واع / بغداد /  متابعة

تحدث كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، عن حظوظ الفريق في التتويج بلقب الدوري الإسباني، ومواجهته المرتقبة ضد باريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي عما قدمه لريال مدريد في حوار مع صحيفة آس الإسبانية، نشر اليوم الجمعة، “أملك خبرة طويلة، وأعرف كيف أمنح اللاعبين الثقة”.

وتابع، “ريال مدريد يملك المواهب والجودة، وعلى المدرب منحهم الثقة وإيجاد التوازن بين الشباب وأصحاب الخبرة”.

وقارن بين ريال مدريد حاليا وفي الموسم الماضي، مصرحا، “الفريق كان في مستوى مميز العام الماضي، ورغم أنه لم يتوج بالألقاب لكنه نافس بقوة وكان قريبًا، في ظل صعوبة الوضع بسبب الجائحة”.

وأضاف، “وعد الجماهير بالتتويج بالألقاب ليست أفضل فكرة، لكن ما نعدهم به هو ما يقوم به ريال مدريد دائما وهو المنافسة حتى النهاية،ننافس جيدا في جميع المسابقات وفي كل مباراة”.

وأوضح انه “خلال الجزء الأول من الموسم لم نهزم سوى مرتين: إسبانيول في الدوري وشيريف في دوري الأبطال، لكن حينها كنا نفتقد عدة لاعبين مثل مودريتش وكروس”.

وتابع أن “ريال مدريد ينافس على الألقاب، هذه تقاليده وتاريخه وما يوجد في حمضه النووي، لأنه يختلف عن باقي الأندية”.

وتغنى المدرب الإيطالي بثلاثي خط الوسط، فقال، “مودريتش وكروس وكاسيميرو هم الأفضل في مراكزهم في العالم حاليا، يملكون خبرة كبيرة وقدرة (فائقة) على التنوع، وعندما يتواجدون معا، يصعب مقارنتهم بغيرهم”.

وعن رأيه في أداء بنزيما، أجاب، “إنه المهاجم الأفضل في العالم، يتمتع بقدرات عالية ويسجل بانتظام، كما يملك سمات كريستيانو رونالدو وهالاند، ويصنع الفارق، لقد سجل هدفين أمام بيلباو في وقت قصير”.

وتطرق لفينيسيوس جونيور قائلا، “تطور مستواه لأنه لم يعد يتعجل مقارنة بذي قبل. الأهم لأي لاعب أن يقوم بالأمور الصعبة في أفضل صورة”.

وأضاف، “فينسيسوس كان يعرف كيفية القيام بالأمور الصعبة ويخفق في السهلة. الآن (يتمهل)، ويتمتع بالسرعة والموهبة الكبيرة”.

وعما إذا كان هناك وجه شبه بين الريال حاليا وميلان الذي كان يقوده سابقا بلاعبين أمثال رود خوليت وفان باستن، قال “هذا الفريق يحاول إخراج أفضل ما في كل لاعب، ليساعد الفريق بأفضل شكل”.

ت / ز . م