واع /السكك تقود حملة لرفع التجاوزات على محطة الزبير في البصرة
واع/جواد الخرسان
باشرت السكك الحديد العراقية في المنطقة الجنوبية بانجاز رفع التجاوزات في قطاع الزبير في محافظة البصرة جنوب العراق .
اعلن ذلك المكتب الاعلامي في الشركة العامة للسكك الحديد العراقية وقال: شرعت الكوادر الهندسية والفنية والتشغيلية في المنطقة الجنوبية التابعة للشركة العامة لسكك حديد العراق بانجاز حملة لرفع التجاوزات على قطاع محطة الزبير وصيانة وتاهيل خط رقم 2 لرصيف رقم 11 داخل الواصل لميناء ام قصر
واضاف ، كما تم نصب مصدات لنهاية خط السكة لتامين تفريغ مادة النفط الاسود بالسرع الاعتيادية المقررة .. لاسيما : ان الكوادر قامت بالصيانة الدورية المكثفة لخطوط ومفاصل محطة قطار ام قصر .كما ان المنطقة قامت بحملة لازالة التجاوزات على محرمات خطوط سكة حديد قطاع محطة الزبير
واكد على انه تم توجيه الانذارات للمتجاوزين بفرض قوة القانون والاسراع بازالتها وعدم الاقتراب من محرمات الخطوط لتامين رفع كفاءة الخطوط و سرعة قطارات نقل مادة النفط الاسود .
واكد على ان ذلك تم بعد تاكيدات وزارة النقل ومتابعة ميدانية من قبل مدير عام السكك الحديد العراقية الاستاذ طالب جواد كاظم الحسيني للمناطق كافة بتسهيل عملية مرور قطارات نقل النفط الاسود لدعم الاقتصاد العراقي وتعظيم الموارد المالية للسكك..

