واع / سد دربندخان : الامطار الاخيرة جعلت العراق يتخطى الخطر في أزمة الجفاف

واع / متابعة

أكدت الادارة العامة لسد دربندخان ، الاحد ، ان موجة الامطار الاخيرة التي اجتاحت شمالي البلاد رفعت من مناسيب المياه في السد .

وأكد مدير السد رحمن علي خلال تصريح صحفي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن الأمطار الأخيرة في السليمانية وعموم إقليم كردستان، أدت لزيادة عالية على مستويات المياه في السد. مشيرا الى ان زيادة كبيرة بحدود 25 سنتمترا حدثت على مياه سد دربندخان، وهذا مؤشر إيجابي جدا ،، وأضاف أنه “في حال حصلت موجة أمطار أخرى خلال الأسبوع الحالي أو المقبل، فأننا نستطيع القول بإنه تجاوزنا مرحلة مهمة من خطر الجفاف”.

وكان العراق قد واجه أزمة مياه تمثلت بالوصول الة مراحل حرجة من مستويات المياه في السدود والخزانات الوطنية جراء قطع دول الجوار روافد الانهار والبحيرات .