واع / جعفر: السنة والكرد لن يقبلوا بتشكيل حكومة أغلبية
واع / متابعة
أكد الوزير الأسبق والقيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الأربعاء، أن السنة والكرد لن يقبلوا بتشكيل حكومة أغلبية، فيما أشار إلى أن الإطار التنسيقي سيشارك بحكومة توافقية.
وقال جعفر في حديث لـه تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن ذهاب وفد الإطار التنسيقي إلى النجف الأشرف رسالة جيدة بأن الحكومة المقبلة لن تكون صدرية صرفة، بل ستكون حكومة مشارك بها الاطار او اطراف من الاطار التنسيقي.
وأضاف أنه لن تكون هناك حكومة اغلبية، لا الكرد يقبل بها ولا السنة، بل ستكون الحكومة اكثرية شيعية.
وأوضح جعفر، أن “ائتلاف دولة القانون ليس لديه خصومة أو عداء مع أحد”، متوقعاً “مشاركة الجميع في تشكيل الحكومة المقبلة.

