واع /عمليات نهب كبيرة لقطارات الشحن في الولايات المتحدة

واع / متابعة

كشف تقرير لشبكة سي بي أس نيوز الامريكية ، السبت، أن عربات الشحن يتم اقتحامها كل يوم على السكك الحديدية في مدينة لو انجلس في ولاية كاليفورنيا  من قبل اللصوص الذين يستغلون محطات القطارات لنهب الطرود والحزم البريدية المحملة عليها.

وذكر التقرير أن “العديد من شركات البريد السريع وشركات النقل والتسليم في الولايات المتحدة مثل أمازون وتارجت ويو بي إس وفيديكس تتعرض لعمليات سرقة على أساس يومي ، مما تسبب في عدم وصول آلاف الصناديق والمنتجات إلى وجهاتها مطلقًا”.

واضاف ان ” اللقطات المصورة المرفقة بالتقارير الآثار المروعة للقطارات المنهوبة في لوس أنجلوس حيث أظهرت بعض مقاطع الفيديو كميات هائلة من العبوات المفتوحة والكرتون ومواد التعبئة والتغليف متناثرة حول خطوط السكك الحديدية”.

وتابع ان ” اللصوص ينتظرون حتى تتوقف قطارات الشحن عن الحركة ثم يصعدون إلى حاويات الشحن ويكسرون أقفالها ويفتحونها لنهب الطرود فيما شهدت يونيون باسيفيك إحدى أكبر شركات السكك الحديدية الأمريكية ، ارتفاعًا بنسبة 160 بالمائة في السرقات في مقاطعة لوس أنجلوس منذ كانون الاول عام 2020 “.

وقالت الشركة في رسالة الى السلطات المحلية انه ” وابتداء من تشرين الاول عام 2021 كانت الزيادة في عمليات السرقة قد بلغت 356 بالمائة فيما تزامنت أعمال النهب مع تصاعد في الاعتداءات والسطو المسلح على موظفي  الشركة الذين يؤدون أعمالهم في  واجبات نقل القطارات “.

اعتقلت الشرطة وأجهزة الأمن أكثر من 100 شخص في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021 بتهمة “التعدي على ممتلكات الغير وتخريب” قطارات يونيون باسيفيك ، وفقًا لتقارير رسمية.

وقال متحدث باسم شركة السكك الحديدية” أثناء إلقاء القبض على المجرمين واعتقالهم ، يتم تخفيض التهم إلى جنحة ، ويعود الشخص إلى الشوارع في أقل من 24 ساعة بعد دفع غرامة رمزية و في الواقع ، يتفاخر المجرمون لضباطنا بأنه لا توجد عواقب”.

ووفقا للأرقام التي نشرتها شركة السكك ، فقد تصاعدت أعمال النهب مؤخرًا مع حيث يتم تخريب أكثر من 90 حاوية يوميًا في المتوسط في مقاطعة لوس أنجلوس .