واع /العراق يستخدم أجهزة جديدة لكشف أوميكرون

واع / متابعة

أعلنت وزارة  الصحة، اليوم الأربعاء، استخدام أجهزة جديدة لكشف أوميكرون في العراق.

وقال مدير مختبر الصحة العامة المركزي، محمد عيسى الدفاعي في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الكشف عن المتحور الجديد اوميكرون يتم حالياً باستخدام أجهزة جديدة لتحديد السلالات.

وأضاف أن “الملاكات المختبرية العاملة في مختبر التعاقب الجيني والمختبر الوطني للانفلونزا تعمل بجهود استثنائية وباستخدام تقنيات حديثة متطورة يتم تسجيلها لأول مرة على مستوى العراق في الموقع العالمي الرئيس لجمع البيانات (GIS AID)، على تحديد أنواع السلالات بعد نجاحها خلال المدة الماضية بتحديد سلالات فيروس كورونا المتحورة مثل ألفا وبيتا ودلتا.