واع / اهم مقررات إجتماع خلية الأزمة في محافظة الديوانية

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

عقدت خلية الأزمة في محافظة الديوانية إجتماعا برئاسة محافظ الديوانية زهير علي الشعلان وأصدرت عدد من المقررات التي تأتي تزامناً مع ظهور السلالة الجديدة من متحور أوميكرون في البلاد

وقال الشعلان لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ، ان ” الخلية قررت إلزام موظفي كافة الدوائر الحكومية بتلقي جرعتي اللقاح المضاد لفايروس كورونا وفرض اجراءات مشددة في حال عدم إظهار كارت اللقاح للموظفين والمراجعين على حد سواء ” .

واضاف ” كما تم إلزام العيادات الطبية والمختبرات والصيدليات بمراعاة التباعد الوقائي والإلتزام بالاجراءات الوقائية للمراجعين يتولى مراقبة ومتابعة ذلك لجان ميدانية مشتركة من الرقابة الصحية والتفتيش وجهاز الأمن الوطني غير ذلك ستخضع العيادة او الصيدلية او المختبر للغلق والمحاسبة القانونية ” .

مبينا ان ” الخلية قررت ايضا التشديد على المؤسسات والمراكز الصحية في محافظة الديوانية بتوفير البرادات المناسبة لتخزين اللقاح المضاد لفيروس كورونا “.

واشار الى ” إلزام الموظفين في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمراجعين بإرتداء الكمامات الوقائية والتعقيم والتعفير المستمر ويمنع المراجع من الدخول الى تلك الدوائر دون الإلتزام بذلك ” .

مشيرا الى ضرورة تكثيف حملات التوعية والإرشادات الصحية حول مخاطر الفايروس وسرعة إنتشاره وكيفية الوقاية منه .