واع / الحكيم : بوجود قضـاء عـادل تُحتـرم الحريات وتصـان الحقـوق

واع / بغداد / س . ر

قال رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الأحد، دون القضاء تتعثر الأوطان.

وذكر الحكيم، في تغريدة عبر “تويتر اطلعت عليها (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “في يوم القضاء العراقي نعبر عن إيماننا بأن القضاء عماد العدالة وأساس المساواة وأن رقابته على أعمال إدارة الدول ومفاصلها تمثل أهم صور الرقابـة وأكثرهـا ضـمانا لحقـوق الأفـراد ؛ لمـا تتميـز بـه الرقابة القضائية من استقلال وحياد”.

وعبر عن اعتقاده، بأنه “في ظل القضـاء العـادل تُحتـرم الحريات وتصـان الحقـوق وبخلاف ذلك تهـدر الحقـوق وتنتهك الحرمات وتتعثر الأوطان وتفقد الديمقراطية معناها والكرامة دعامتها”.

وختم قائلا: “تحية حب وتقدير وإحترام لرواد كلمة الحق، وندعو  إلى تكريمهم وإستذكار دورهم الإنساني العظيم”.