واع/البرلمان: بيع بغداد النفط لشركات كردية يدفع النزاهة لفتح تحقيق في ذلك

واع/ بغداد/ ح . ز

كشف النائب عن محافظة البصرة مصطفى سند،  عن فتح هيئة النزاهة ملف بحق وزارة النفط بخصوص بيع النفط الاسود للشركات الكُردية.

وقال سند في لقاء تلفزيوني تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان “وزير النفط  كان قد وجه سومو ببيع النفط الأسود للشركات الكُردية مطروح مصافي الشمال، رغم أنه في عام 2019 المجلس الأعلى لمكافحة الفساد وتقرير ديوان الرقابة المالية وتقرير النزاهة دائرة التحقيقات وجهت بإلغاء عملية البيع بهذا الشكل لما تسببه من هدر بالمال العام واشادت ببيع النفط الأسود، كما وجهت بتولي سومو حصراً عمليات البيع بدل الشركات الأخرى”.

واضاف، “الا انه بعد تغيير الحكومة عادت عمليات البيع بتوجيهات الوزارة واستفادت من عمليات النقل والتهريب بعض الشركات”.