واع /الصحة تجيز اخذ الجرعة الثالثة من لقاح فايزر للملقحين بغيره
واع / بغداد/ ز.ن
اكدت وزارة الصحة, الاثنين, ان اللجنة العلمية الاستشارية اجازت تلقي لقاح فايزر كجرعة تعزيزية ثالثة بغض النظر عن حصول الملقحين بجرعتين سابقتين من اللقاحين البريطاني والصيني.
وقالت عضو الفريق الإعلامي بالوزارة ربى فلاح في تصريح لها نقلته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع), ان ” الإعلان الأخير لوزارة الصحة بشان تلقي الجرعة التعزيزية الثالثة للقاح المضاد لكورونا شمل جميع العراقيين دون استثناء ابتداءً من عمر 18 سنة، فما فوق شرط ان يكون قد تلقى اللقاح الثاني قبل ستة اشهر” , مبينا ان “قرار وزارة الصحة السابق كان يشمل فقط كبار السن والمصابين بالامراض المزمنة”.
وأضافت فلاح، ان اللجنة العلمية الاستشارية اجازت تلقي لقاح فايزر كجرعة تعزيزية ثالثة بغض النظر عن حصول الملقحين بجرعتين سابقتين من اللقاحين الصيني والبريطاني .
يذكر ان وزارة الصحة أصدرت تعميما الى كافة المؤسسات الصحية من ضمنها صحة إقليم كردستان العراق بالمباشرة بتلقيح الجرعة الثالثة لجميع المواطنيين من عمر 18 سنة فما فوق.

