واع / الاتحاد الآسيوي يوضح موقفه من قضية أيمن حسين

واع/ بغداد/ م. أ

تسلمَ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، الثلاثاء، رداً من قبل الاتحاد الآسيوي، وتحديداً من مدير وحدة التخطيط والتنسيق، كيم كونكريول، بعد مفاتحةِ الأول بقضية اللاعب أيمن حسين، ورفض الجانب اللبناني منحه تأشيرة الدخول الى أراضيه بحجةِ دخوله الى أراضي القدس المحتلة.
وبحسب بيان للاتحاد العراقي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) فقد جاءَ في هامش الرد المرسل بأن الاتحاد الآسيوي يرى أن الاتحاد المستضيف هو على اتصالٍ مع السلطات العامة ذات العلاقة في البلد المستضيف، وكذلك الاتحاد العراقيّ لإيحاد الحلول بشأن قضية اللاعب أيمن حسين،
واضاف البيان، “ابدى الاتحادُ الآسيوي، في نهاية رده، ثقته بأن أفضل الجهود سوف تُبذل بين الاتحادين امتثالاً للقواعد واللوائح المعمول بها، ناصحاً بأن يكون الاتصال مباشرةً من قبل الاتحاد العراقيّ بالاتحاد المستضيف لمتابعةِ مسألة اللاعب”.
تجدر الإشارة إلى ان الاتحادِ العراقي كان على تواصلٍ مباشرٍ مع الاتحاد اللبناني، والأخير اعتذر عن منح تأشيرة للاعب حسب البيانات المُثبتة في الأجهزة الأمنية في لبنان .
على صعيدٍ متصلٍ، أوضحت  السفارة العراقية في لبنان بأنها على علمٍ واطلاعٍ بقضية اللاعب، وهي في حواراتٍ جادة مع الجهات المسؤولة في لبنان لغرض تأمين وصوله الى لبنان وتواجده مع بعثةِ المنتخب الوطني.  
من جانبٍ آخر، تم تبليغُ إدارة الوفد العراقي في طهران بإجراء فحوصات PCR صباح الغد في الساعة العاشرة ولجميع أفراد الوفد  باستثناء ( ياسر قاسم ، مناف يونس ، أمجد عطوان ، أحمد جاسم ، غيث مهنا ، ياسين خضير ، مصطفى خالد). وتعدُ هذه الفحوصات هي الإجراء الأخير الذي ستعتمد نتائجه قبل يومِ المباراة