واع / الصحافة الدولية الحرةFIP- UN في العراق تشارك في المؤتمر الافتراضي حول المراة في واشنطن

وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار USAـ ZOOM
شاركت الصحافة الدولية الحرة في العراق UNــ FIP بادارة رئيسها الدكتور سامي العبيدي والاعلامي خالد النجار المستشار الاول لشؤون الاعلام الدولي في المؤتمر الافتراضي الذي عقد مساء امس الاول بحضور اكثر من 50 شخصية قيادية نسوية من انحاء العالم ويعتبر هذا المؤتمر التمهيدي لمناقشة النقاط الاساسية التي ستطرح في المؤتمر القادم الذي سيعقد في العاصمة الاميركية واشنطن ومتابعة وحضور وادارة الإعلام للمؤتمر الدولي للمرأة في شهر آذار القادم والتحضيرات القائمة الان والتواصل مباشرة مع الاتحاد الأمريكي في العاصمة واشنطن ،وقد نوقشت العديد من القضايا المهمة حول المراة في العالم ..
ـ ( واع) ..كما وجه الدكتور العبيدي رسالة الى المؤتمر بضرورة ان يكون هناك دور متميز للمراة العراقية حيث سيرشح الاتحاد عناصر نسوية للمشاركة في المؤتمر القادم ،كما تناول مؤتمر اليوم الدولي للمرأة الأصلية 25 يناير 2022 اليوم العالمي للقراءة والكتابة ، حيث تواجه النساء والفتيات من السكان الأصليين أشكالًا متعددة من التمييز المرتبط بشكل خاص بثقافتهن وهويتهن الأصلية وجنسهن اللغات . ويشكل هذا عقبة كبيرة أمام قدرة وإمكانات نساء وفتيات الشعوب الأصلية لممارسة حقوقهن في المشاركة الكاملة في المجتمع. كما أنه يحد من وصولهم إلى فرص الحصول على تعليم ورعاية صحية وعدالة متكافئة وأفضل إلى جانب مشاركتهم في عمليات صنع القرارالاجتماعي والاقتصادي والثقافي والسياسي وبناء القدرات.
ـ ( واع ) ..كما تناول المشاركون ومن خلال نقاشاتهم ستراتيجية حقوق المراة في العالم ، ونتيجة لذلك يعيش العديد من نساء وفتيات الشعوب الأصلية في ظروف محفوفة بالمخاطر ، وفي كثير من الحالات ، في فقر مدقع. تتعرض نساء وفتيات الشعوب الأصلية في جميع أنحاء العالم لأشكال متنوعة من العنف الجسدي والنفسي والجنسي ،ونعتقد أن النساء بشكل جماعي سوف يغيرن عالمنا نحو غد أفضل.عندما تكون هناك مساواة بين الجنسين ، تكون المجتمعات أكثر ازدهارًا ،والسلام أكثر ديمومة، حيث ستكون الظروف الاقتصادية أكثر قوة ، وسيكون التعليم متاحًا للجميع ، كما ستكون الصحة الجيدة هي الأولوية لجميع العائلات والدول ،وستكون الشبكات والشراكة العمود الفقري لكل مبادرة وستحصل المجتمعات على الفوائد بشكل جماعي. سيتناول IIWDC – 22 حقوقهن بصوت عالٍ وواضح ، مما يجعل هذه المجموعة من النساء تشارك بشكل فعال وتنضم إلى الآخرين في المساهمة في المؤتمر الذي تستمر اعماله اسبوع كامل..