واع / تربية نينوى تحتفل بفوزالموهوبين بجائزة زايد للاستدامة بدولة الامارات

واع/ مكتب الموصل- مقدام خزعل
احتفلت المديرية العامة لتربية محافظة نينوى بعدد من طلبة مدرسة الموهوبين الفائزين في مسابقة زايد للاستدامة 2022 ضمن أفضل ثلاث مشاريع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي اقيمت في امارة دبي بدولة الامارات العربية. وذكر مدير عام تربية نينوى الأستاذ عبد الرحمن الدباغ لــ(مراسل وكالة انباء الإعلام العراقي /واع) ان هده الاحتفالية خدمة بسيطة نقدمها لابناءنا الطلبة الأعزاء الذين رفعوا اسم العراق عاليا ، في محافل العلمية العربية وأضاف ان الا حتفاءً بالفائزين من فريق مدرسة الموهوبين المشاركين في المسابقة .يعد إنجاز كبير لمحافظة نينوى.
مؤكدا على دعم الحكومة المحلية لهذه الشرائح الموهوبين، واستثمار طاقاتهم في خدمة المحافظة .
يذكر ان فريق مدرسة الموهوبين في محافظة نينوى حقق، انجازا عالميا بعد حصد جائزة زايد للاستدامة عن مشروع الهدوء الاخضر، الذي اقترحه طلبة المدرسة، بشأن تصميم حديقة ونظام للطاقة الشمسية، للمساعدة في تقليل انبعاثات الكاربون بالمدرسة والمساهمة في الحد من تغير المناخ ،وعلاوة على ذلك يهدف المشروع إلى تحسين الصحة العقلية للطلاب.