واع/الوكيل الأقدم لوزارة الخارجيَّة يستقبل السفير البريطانيّ لدى العراق

واع/ بغداد/ ح . ز      

إستقبل الوكيل الأقدم لوزارة الخارجيَّة نزار الخيرالله، اليوم الإثنين، سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك براسيون ريتشاردسون.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “الوكيل الأقدم للوزارة استقبل اليوم سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك براسيون ريتشاردسون”.

وأضافت ان “الوكيل تطرق في بداية اللقاء إلى تطورات العملية السياسيّة في العراق وجُهُود تشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة ، وذكر أنه ورغم الصعوبات التي تواجه هذه العملية إلا أن الأطراف السياسيّة العراقيَّة تحرز تقدماً ملومساً في هذا المجال”.

وتابعت ان “اللقاء جرى خلاله بحث الجوانب المتعلقة بتطوير التعاون الثنائيّ بين العراق والمملكة المتحدة في المجالات ذات الإهتمام المُشترَك بين البلدين سيما ما يتعلق منها بالمجال الإقتصاديّ ومجالات الطاقة، والتأكيّد على أهميّة الإرتقاء بمستوى هذه العلاقات لتتناسب مع رغبة البلدين ومُستوى الإمكانيات المتاحة التي يمتلكها كلا الجانبين”.

وبحسب البيان، أكّد السفير البريطانيّ “حرص حكومة بلاده على تعزيز التعاون مع العراق ودعم العملية السياسيّة والديمقراطيّة في البلد. كما بحثا الجوانب الأخرى الخاصة بتطوير التعاون سيما ما يتعلق بالتوقيع على مشاريع الإتفاقيات المقترحة المتعلقة بتطوير التعاون الثنائيّ وأهميّة إكمال الإجراءات الخاصة بها ليتسنى توقيعها بأقرب وقت ممكن”.