واع/الأعسم: ليس منصفا أن نرى جنديا يقاتل وآخر يمنح نصف مرتبه لضابط فاسد ليتمتع بأجازة

واع/ بغداد/ ح . ز  

أكد الخبير الأمني صفاء الأعسم، اليوم الثلاثاء، أن نظام البديل لا يضر المنتسبين فقط بل يشكل تهديدا أمنيا، فيما أعرب عن امتعاضة من وجود ضباط فاسدين يأخذون جزء من رواتب الجنود ليمنحونهم أجازات.

وقال الاعسم في تصريح  تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الغاء نظام البديل يزيد الضغط على المنتسبين في ساحات القتال ونظام البديل لا يضر المنتسبين فقط بل يشكل تهديدا أمنيا”.

وأضاف “ليس من الانصاف أن نرى جنديا يقاتل وآخر يمنح مرتبه لضابط فاسد ليتمتع بالأجازات ولا يصل حتى لوحدته العسكرية”.

وأشار إلى أن “هناك منتسبين يضطرون لدفع الأموال إلى الضباط لاخذ أجازة قصيرة”.