واع /الشعلان يطالب بإستحداث سايلوات جديدة بطاقة إستيعابية كبيرة

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

التقى محافظ الديوانية زهير علي الشعلان مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة المهندس باسم نعيم العگيلي .

وقال الشعلان لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ، ان ” اللقاء تناول إيجاد السبل الكفيلة لدعم عمل شركة تجارة الحبوب في الديوانية والحاجة الى إستحداث سايلوات جديدة في المحافظة بطاقة إستيعابية كبيرة وفق نظام الإستثمار لضمان إنسيابية عالية في عمليات التخزين والتسويق في المواسم القادمة وضرورة الإهتمام بعمل المجارش الأهلية بإعتبارها الرديف الحقيقي للمجارش الحكومية والحاجة الى استمرار اعمال الصيانة والإدامة وتبديل المعدات المستهلكة في السايلوات للحفاظ على ديمومة وإستمرار العمل ” .

و دعا الى ضرورة ” العمل بالتنسيق مع كل الوحدات والشعب الزراعية في محافظة الديوانية من أجل الإرتقاء بالواقع الزراعي وضمان الاكتفاء الذاتي من خلال بذل المزيد من الجهود لاسيما وان محافظة الديوانية شهدت نتائج مشجعه في انتاج الحبوب والمحاصيل الحقلية والخضروات ” .

من جهته اثنى مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب على الجهود المتميزة محافظ الديوانية ومتابعته الحثيثة من اجل إنجاح عمل شركة تجارة الحبوب في الديوانية ، واعداً بدراسة كافة المطالب لغرض تنفيذها بإقرب مايمكن .