واع / نائب سابق : الربط الكهربائي مع السعودية هدراً للمال العام

واع / بغداد / س . ر

اعتبر الخبير في شؤون الطاقة الكهربائية والنائب السابق عباس يابر العطافي، اليوم الخميس ، أن الربط الكهربائي مع السعودية هدر للمال العام.

وقال العطافي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)، إن “المشروع يوفر 1 % من الطاقة الكهربائية لكن خصصت له أموال طائلة”، مبيناً أن “مشروع الربط الكهربائي مع السعودية جاء لتحقيق غايات سياسية وليس اقتصادية”.

ولفت الى ان “المشروع  جاء لغايات سياسية وليس اقتصادية، مؤكدا أن العراق بإمكانه بناء محطات عملاقة لتوليد الطاقة الكهربائية بدل من هدر الاموال على  مشروع  لا يتعدى كونه سياسي”.