واع / الثقافة العراقية تنعى الموسيقي وقائد الأوركسترا عقيل عبد السلام
واع / بغداد/ م. أ
نعت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، الجمعة، إلى الأوساط الفنية والثقافية المؤلف والباحث الموسيقي البارز الفنان عقيل عبد السلام الذي وافاه الأجل أمسِ الخميس.
وقالت الوزارة في بيانٍ، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) “لقد مثَّل الموسيقي وقائد الأوركسترا عقيل عبد السلام طوال أربعة عقود علامةً فارقةً في المشهد الموسيقي العراقي والعربي على حدٍ سواء، وكانت له إسهاماته الكبيرة في العديد من الأعمال الموسيقية و الغنائية مع كبار الفنانين العراقيين والعرب”.
واضاف البيان ان “الفنانا الراحل يعد أول مَن أدخل نظام برمجة المعلومات الموسيقية في العراق، ودرّس آلة القانون في المعاهد الموسيقية سواءً داخل العراق وخارجه كما شارك في العديد من الأعمال التي ألفها الموسيقار الكبير نصير شمة”.

