واع /الحكيم : يجب الايمان بالتداول السلمي للسلطة بعد عقدين من التجربة الديمقراطية بالعراق

واع / بغداد/ز.ن

شدد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ، السبت ، على ضرورة التداول السلمي للسلطة بعد مرور عقدين على التجربة الديمقراطية في العراق

وقال الحكيم خلال كلمته بالحفل التأبيني للسيد محمد باقر الحكيم ،، بعد مرور عقدين على التجربة الديمقراطية في العراق، يجب أن نؤمن بأن السبيل الوحيد للتغيير والإصلاح والإستقرار هو التداول السلمي للسلطة والممارسة القانونية لها، فالديمقراطية تضمن فرص المشاركة أو المعارضة أو الحياد الإيجابي وتبادل الأدوار والمواقع بمرونة وسلاسة وأمان. وأكد الحكيم في كلمته وتابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) نريد رئيساً للجمهورية قادراً على إتخاذ القرارات والخطوات الدستورية بعيداً عن الضغوط الحزبية، وأضاف الحكيم : على ضرورة الحرص على حرية التعبير والموقف والحريات السياسية والاجتماعية والثقافية التي تحققت بفضل شهداء العراق .