واع / وزير التعليم يبحث مع الوكالة الفرنسية ثلاثة ملفات تخص التعاون المشترك

واع / بغداد/م.أ

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الأحد، مع الوكالة الفرنسية، ثلاثة ملفات تخص التعاون المشترك.

وذكر بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب استقبل وفدا من الوكالة الفرنسية للتنمية برئاسة المديرة الإقليمية في الشرق الأوسط كاثرين بونو، بحضور مسؤول المشاريع في وكالة التنمية الفرنسية سيرج سنريتش وعدد من المديرين العامين في الوزارة”.

وأضاف أن “الجانبين ناقشا أفق التعاون المشترك في مجالات التنمية ومتطلبات التنسيق لتمويل عدد من المشاريع التي يتصدرها مركز البحث والرعاية الصحية في جامعة الموصل وبناء مستشفى تخصصي يحقق الأهداف المتوخاة من خدمة المجتمع”.

وأعرب وزير التعليم عن شكره للوفد الزائر على الجهود المبذولة في ميادين التعاون مع العراق وترتيب الأولويات التي تقتضيها طبيعة المشاريع في محافظة نينوى مشيرا الى أن وزارة التعليم تولي اهتماما كبيرا للجامعات التي تعرضت للضرر بسبب عصابات داعش الإرهابية وأنها تضع في صدارة اهتمامها        تقديم الخدمات العلمية والبحثية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة ولاسيما ما يتعلق بمشروع المستشفى والمراكز البحثية العلمية المختصة.

بدورها سجلت المديرة الإقليمية في الشرق الأوسط كاثرين بونو شكرها وتقديرها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تعزيز مسار العمل المشترك ورسم خارطة دقيقة للتعاون في مجال التمويل وبرامج التدريب والبحث الطبي ووضع النقاشات ضمن سياقها الإيجابي الذي يحقق أهداف التنمية على وفق توقيتات مدروسة تخدم البلدين الصديقين.