واع / كهرباء اطراف نينوى…تصليح وصيانه و العوارض الحاصلة على الشبكة الكهربائية

واع /مكتب الموصل/ مقدام خزعل
كشف مصدر مسؤول في دائرة كهرباء اطراف نينوى عن إنجاز عده مشاريع خدمية في قطاع الكهرباء جنوب الموصل وذكر المهندس غسان هادي مدير دائرة كهرباء اطراف نينوى لمراسل وكالة انباء الإعلام العراقي واع ان الملاكات الفنية انجزت اعمال صيانة على الشبكة الكهربائية في تل الشعير التابعه لمركز صيانة القيارة واصلاح قطع قابلو معلق في قرية الحاج علي. في القيارة اما فرقة صيانة السكنية فقد انجزت اعمال تصليح عارض على مغذي 8 الجنوبي بعد اصلاح توز كيبل متلامس مع اسلاك الضغط العالي قرب محطة القيارة 132 K.V مع سحب خط ضغط عالي بطول 500متر في قرية اجحلة ونصب حاملة محولة مع الملحقات في قرية الامام غربي ونصب ٦ أعمدة ضغط واطئ في نفس القرية و سحب خط ضغط واطئ بقابلو معلق حجم 3×95+70 بطول 180 متر في قرية اجمسة مع اعادة مغذي 9 الجدعة الى الخدمة بعد اصلاح جنبر مقطوع ، وأضاف انه تم نصب أعمدة ضغط عالي مشبك عدد 2 مع الملحقات في قرية اجحلة لفك الاختناقات فيها .
و نصب أعمدة ضغط عالي عدد 8 مع الملحقات وأعمدة ضغط واطئ عدد 9 في قرية الشبالي لنصب محولة وذلك لفك الاختناق الحاصل فيها وكذلك تصليح العارض على خط المخيم ، مع نصب تراكيب انارة لمقر كتائب الامام علي /الحشد الشعبي وتصليح وربط قاطع دوره حجم A800 في مقر القوه الجوية , وصيانة الشبكة الكهربائية لمحطة وقود القيارة ، وتم سحب وتحويل خط ضغط عالي متدلي بمسافة 150 متر في قرية الجواعنة وابعاده عن الطريق لتجنب مخاطره على اهالي المنطقة. ‏ اضافة الى صيانة شبكة واعمال فك اختناقات في قرى الجدعة والجواعنة واجحلة الشبالي واعادة مغذي 5 المفرق الى الخدمة بعد اصلاح العارض، مع اصلاح اسلاك متقطعه لمغذي مشروع ماء الشبالي وتبديل قاطع دوره حجم 400 امبير.

ومن جانب اخر انجزت ملاكات فرقة صيانة القيارة اعمال نصب 24 عمود مختلفة الانواع في قرية الحاج علي لفك الاختناق الحاصل في تلك القرية ، مع اصلاح اسلاك متقطعة في قرية المرير .
فيما انجزت الفرقة الاولى التابعه لمركز صيانة الحضر اعمال معالجة عطب كيبل محولة في قرية عليبة الشرقية. بالإضافة الى ذلك باشرت الفرقتين الاولى والثانية بأعمال اعادة تأهيل خط بدالة الحضر والذي سيحل مشكلة الاختناقات في قضاء الحضر.