واع / العراق يخطط لاستيراد الغاز من قطر

واع / بغداد /  ز . م

قال وزير الكهرباء العراقي عادل كريم ، إن مباحثات مع قطر جارية لاستيراد الغاز ، بحسب الوكالة العراقية الرسمية.

 وذكر حديث لكريم تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) إن عملية استيراد الغاز القطري ستنتهي خلال عام أو 15 شهرا إذا توافرت الإمكانيات ، مضيفا “وقعنا مذكرة تفاهم مع السعودية لاستيراد الطاقة”.

وأفاد أن الوزيرعادل كريم بحث مع وزير الطاقة القطري سعد شريدة الكعبي ، إمكانية إمداد العراق بالغاز ، لمعالجة النقص في الغاز وسدّ النقص للحفاظ على زخم محطات الإنتاج.

ت/ ز . م