واع / الصدر يبعث لجنة لدرء الفتنة بين التيار والعصائب في ميسان
واع / بغداد / س . ر
قرر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس تشكيل وفد يقع على عاتقه مهمة التهدئة بين التيار الصدري، وحركة عصائب “أهل الحق” المنشقة عن التيار بزعامة قيس الخزعلي بهدف تجنب نشوب حرب شيعية في العراق بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة ميسان جنوبي البلاد.
وقال الصدر في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “في حال لم يستجب أحد الوفدين (التيار والعصائب) فإني سأعلن البراءة من الطرفين بلا تردد، وليأخذ القانون مجراه، و ليبتعد الجميع عن العنف والأذى”.
وأضاف أن “هناك من يريد إشعال الحرب الشيعية الشيعية و(تهديد السلم الأهلي) مع شديد الأسف”.
ودعا الصدر مسؤول العصائب إلى التعاون مع تلك اللجنة “ودرء الفتنة”.
وشهدت محافظة ميسان طيلة المدة الماضية سلسلة من الاغتيالات التي طالت وجهاء عشائر وعناصر في التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، وحركة “عصائب اهل الحق” المنشقة عن التيار بزعامة قيس الخزعلي.

