واع /البرلمان العراقي يشارك بجلسة الاستماع البرلمانية في الأمم المتحدة

واع / بغداد / س . ر

وصل نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد، اليوم الأربعاء، إلى نيويورك، للمشاركة في جلسة الاستماع البرلمانية التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة.

وذكر بيان لمكتبه تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) أن “نائب رئيس مجلس النواب وصل إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، بناءً على دعوة رئيسي الاتحاد البرلماني الدولي دوراتي باتشيكو والجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة (76) عبدالله شهيد، التي وجهت إلى رئاسة مجلس النواب العراقي، بهدف المشاركة في جلسة الاستماع البرلمانية بعنوان (بناء الدعم السياسي والإستجابات الشاملة للتعافي المستدام)، التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة يومي 17- 18 شباط 2022”.

واضاف إن” جلسة الاستماع البرلمانية ستكون مبادرة مشتركة للاتحاد البرلماني ومكتب رئيس الجمعية العامة بهدف تعزيز الحوار العالمي للأمم المتحدة وعواصم دول العالم حول التنمية المستدامة والإجراءات الاحترازية في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومتحوراته”.

 وأضاف أن “جلسة الاستماع ستوفر للحكومات والبرلمانات رؤية ومنظور حاسم لبناء إقتصادات تعمل لصالح الجميع وبيئات مستدامة للأجيال القادمة، فضلاً عن مناقشة الآليات التشريعية والقانونية لتعزيز دور المرأة وتحقيق العدالة والمساواة”.

من جانب آخر أوضح عبدالله أن “مستوى الحضور سيكون من رؤساء البرلمانات ونوابهم، مشيراً إلى أن الوفود المشاركة ستطبق كافة الإجراءات الوقائية والتقييد الحازم لقواعد السلامة والإرشادات الصحية بسبب كوفيد-19”.