واع / اعتقال متهمين بسرقة 7 ملايين و(تك تك)ودراجات نارية في بغداد

واع / بغداد/م. أ

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم الخميس، إلقاء القبض على عدد من المتهمين بينهم متهم بسرقة سبعة ملايين دينار شرق العاصمة بغداد.

وقالت المديرية في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إنه “بعد أن استخبر مكتب مكافحة إجرام القدس حول وجود حادث سرقة مبلغ مالي قدره 7 ملايين دينار عراقي من داخل إحدى الدور السكنية ضمن قاطع المسؤولية، على الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث”.

وأضافت، أنه “بعد التحري وجمع المعلومات التي أثمرت بالوصول إلى المتهم، تم القبض عليه، ولدى إجراء التحقيق معه اعترف صراحة بقيامه بسرقة الدار، ودُونَت أقواله بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً، وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام (المادة) 444 ق.ع”.

وفي السياق، ذكرت المديرية أن “مفارزها نفذت أوامر إلقاء قبض بحق عدد من المتهمين لقيامهم بسرقة دراجات نارية، ودراجات التك تك، ومتهمين آخرين بالتزوير، ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة، فضلا عن ضبط ثلاث عجلات، والقبض على حائزيها لوجود إشارة ضبط في قاعدة البيانات خلال حصيلة ممارساتها الأمنية التي أجرتها مفارز المديرية خلال 24 ساعة الماضية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.