واع / ثائر جسام ينتقد ظاهرة تغيير المدربين في العراق

واع / متابعة

أبدى المدرب العراقي ثائر جسام، امتعاضه من قيام بعض إدارات الأندية العراقية بكثرة تغيير مدربي فرقها، ورأى جسام، أنه يجب أن يكون هنالك استقرار تدريبي حتى يستطيع المدرب أن يعالج الأمور الفنية التي تحصل في فريقه، لأن لكل مدرب رأيه الخاص في اللاعبين وكذلك في طرق اللعب، فضلاً عن انسجامه مع لاعبي فريقه، موضحاً أن كثرة تبديل المدربين يمثل تدميراً للكرة العراقية، ولابد من إيجاد معالجات لهذه الظاهرة السلبية التي بدأت تتكرر في كل موسم في الدوري العراقي.

وأضاف: «النتائج التي حققها المدرب حمزة هادي مع فريق الديوانية هذا الموسم كانت جيدة، لكن مع ذلك أقيل من منصبه، وهناك حالات مشابهة كثيرة حصلت هذا الموسم أو في المواسم الماضية».

ورأى أن «دوري المحترفين الذي يسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم تطبيقه يعد من الأمور الصعبة، لأننا نفتقر إلى الكثير من المعايير التي يحتاج إليها دوري كهذا».

وفي ما يخص المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، قال جسام: «ربما كان اختيار المدرب الأسبق السلوفيني سريشكو كاتانيتش غير صحيح، لكن كنت أفضل بقاءه في مهمته وعدم تغييره، لأنه عمل بالممكن».

وتابع: «مدرب المنتخب العراقي الجديد عبد الغني شهد، سيقوم بجمع اللاعبين واختيار ممن يناسب طريقته في اللعب، وأكيد هو قام بتشخيص اللاعبين الذين يمكنهم القيام بتطبيق أفكاره التدريبية داخل الميدان».

وختم بالقول: «وجود المستشار الفني مع المنتخب العراقي الأول لكرة القدم يعد من الأمور الضرورية وهو مفيد جداً بكل تأكيد».الجدير بالذكر أن المدرب ثائر جسام من الكفاءات التدريبية المهمة في العراق، وسبق له أن قاد منتخب العراق للشباب، كما قاد المنتخب العراقي الأول، وحصل مع فريق الشرطة على لقب الدوري العراقي، وله تجارب احترافية في الأردن واليمن والإمارات