واع/ وزارة التجارة: دعم حكومي مرتقب لمشروع ’السلة الغذائية’

واع/ بغداد/ ح . ز  

اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن مؤشرات جدية لدعم حكومي مرتقب للسلة الغذائية لغرض تأمين الأمن الغذائي لشرائح كبيرة من المجتمع العراقي.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  نقلا عن الناطق الرسمي، ان “اجراءات جديدة تدرسها وزارتي المالية والتجارة، لغرض دعم السلة الغذائية من خلال زيادة التخصيصات المالية واضافة وجبات جديدة للمشمولين بنظام السلة الغذائية وتوجه اخر لدعم العوائل الاكثر فقرا يشمل المشمولين بنظام الرعاية الاجتماعية”.

الناطق الرسمي اشار الى، ان”مداولات جرت بين وزارتي المالية والتجارة، لايجاد اليات لدعم السلة الغذائية ودفع مستحقات الفلاحين والمزارعين من اجل القطاع الزراعي ليأخذ دوره بتأمين تسويق الحبوب التي تشكل الأمن الغذائي للعراقيين”.

واضاف، ان”الايام المقبلة ستشهد قرارات جدية من وزارة المالية، لدعم السلة الغذائية ودعم الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصولي الحنطة والشلب”، مبينا ان”السلة الغذائية هي صمام امان للأمن الغذائي للعراقيين من خلال توفير المفردات الاساسية التي يحتاجها المواطنين والمساهمة في استقرار اسعار السلع والبضائع في الاسواق”.

وثمن الناطق الرسمي، قيام وزارة المالية، بـ “اطلاق الدفعات الخاصة بمستحقات الفلاحين والمزراعين، فضلا عن حرصها على توفير التخصيصات المالية للسلة الغذائية وزيادتها، ضمن البرنامج الاصلاحي”.