واع/ مستشار الامن القومي: العراق لن يسمح بأن تكون الجماعات الإرهابية على حدوده

واع/ بغداد/ ح . ز  

اكد مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الخميس، على ان العراق لن يسمح بأن تكون الجماعات الإرهابية على حدوده.

وذكر المكتب الاعلامي لمستشار الامن القومي في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “الاعرجي اجرى اليوم، زيارة إلى المركز الرباعي لتبادل المعلومات، والتقى سفراء الدول الصديقة والشقيقة (سوريا، إيران، روسيا)، المشاركة في المركز الرباعي لتبادل المعلومات، بحضور الجهات الاستخبارية والأمنية للدول المشاركة في المركز”.

واضاف أن “المشاركين استعرضوا خلال اللقاء، واقع البيئة السورية على الحدود العراقية السورية، وآخر المستجدات الأمنية في المنطقة”.

وبحسب البيان، أثنى الأعرجي، على “الدول الصديقة والشقيقة في رصد ومتابعة تحركات الإرهابيين”، مؤكدا أن “التعاون والعمل المشترك مع هذه الدول أثمر عن توجيه ضربات قوية ورادعة للإرهاب وقادته”.

وبين أن “المركز الرباعي لتبادل المعلومات، له دور في تقديم المعلومة وحسم الكثير من القضايا، وأن تشكيله يعد نقطة إيجابية”.

واشار الى ان “العراق لن يسمح بأن تكون الجماعات الإرهابية على حدوده”، مشددا على أن “العراق لن يتعامل مع مجاميع إرهابية، إنما يتعامل مع دول وحكومات شرعية ذات سيادة، وهذا هو ديدن الدول التي تحترم سيادتها وسيادة الآخرين”.

واعرب مستشار الامن القومي عن “خشية العراق من أن يكون هنالك مخطط لعودة الإرهابيين وانتشارهم في المنطقة، مايولد حالة من عدم الاستقرار”، لافتاً الى ان “ما حصل في سجن الحسكة وسيطرة الإرهابيين على السجن لأسبوع كامل هو دليل على عدم قدرة قوات سوريا الديمقراطية على حماية هذا المكان”.

وشدد الأعرجي، على “أهمية استمرار عمل المركز الرباعي لتبادل المعلومات، ودعمه بشكل أكبر، لكونه يعزز العلاقة الوثيقة فيما بين البلدان التي اشتركت في المركز في ظروف صعبة وحساسة”.