واع/ نزاع عشائري يتسبب بخروج محطة القرنة التحويلية عن الخدمة
واع/ بغداد/ ح . ز
اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن تعرض محطة القرنة التحويلية لعدد من الاطلاقات النارية ادت الى تضرر احدى المحولات الذاتية وخروجها عن العمل.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “محطة القرنة التحويلية ٤٠٠ ك.ف التابعة للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية تعرضت مساء الخميس ٢٤ شباط ٢٠٢٢ لعدد من الاطلاقات النارية، نتيجة النزاعات العشائرية المستمرة في محافظة البصرة، مما ادت الى تضرر المبادلات الحرارية لأحدى المحولات الذاتية وتسرب الزيت منها، وخروجها عن العمل اضطرارياً”.
واضافت ان “الملاكات الهندسية والفنية سارعت وبتوجيه واشراف مدير عام الشركة العامة المذكورة زياد علي فاضل، وبمتابعة مدير شبكات شمال البصرة مهند فيصل عبد، بالتوجه الى موقع الحادث”، لافتة الى ان “ملاكات صيانة موقع القرنة والاقسام الساندة التابعة لشبكات شمال البصرة باشرت بإستبدال المبادلات المتضررة، التابعة للمحولة الذاتية (AT2) ٤٠٠/١٣٢ ك.ف للطور (S)، الى جانب فلترة تعويض الزيت المفقود”.
واشارت الى انه “جرى انجاز جميع اعمال الصيانة والمعالجة، واجراء الفحص الفني اللازم، واعادة المحولة للعمل في وقت قياسي”.

