واع/ واشنطن تعلن طرد 12 دبلوماسياً روسياً من الأمم المتحدة وموسكو تتوعد بالرد

واع/ بغداد/ متابعة

توعدت السلطات الروسية، اليوم الثلاثاء، بالرد بعد طرد الولايات المتحدة دبلوماسييها في الأمم المتحدة بتهمة التجسس.

وذكرت السلطات الروسية، أن الولايات المتحدة أعلنت أن 12 عضوا بالبعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة “غير مرغوب فيهم”.

وقال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن “أعضاء البعثة تلقوا أوامر بمغادرة الولايات المتحدة بحلول السابع من أذار/ مارس.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تنتهك بذلك التزاماتها بموجب اتفاقيات البلد المضيف”.

وقالت منظمة الأمم المتحدة ردا على طرد واشنطن لأحد دبلوماسييها الروس: نأسف لهذا الوضع”.

واتهمت واشنطن، في وقت سابق اليوم، دبلوماسيا روسيا في الأمم المتحدة بالتجسس ودعته للمغادرة