واع / الكعبي: يطالب وزارة النفط في الإسراع بزيادة صادراتها
واع / بغداد / م . أ
وجه نائب رئيس الكتلة الصدرية حسن الكعبي، اليوم الأربعاء، دعوة لوزارة النفط بزيادة صادراتها بعد إعلان أوبك رفع مستوى الإنتاج.
وقال المكتب الإعلامي للنائب حسن الكعبي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)نسخة منه، إن “الكعبي طالب الحكومة ووزارة النفط بالاستعداد والإسراع بزيادة صادرات العراق من النفط بعد إعلان أوبك زيادة الانتاج والتي تعتبر فرصة للتعويض عن الخسائر التي لحقت بصادرات النفط العراقي التي لا تتناسب مع انتاجه واحتياطيه من النفط”.
واتفقت أوبك بلس على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل شهرياً منذ آب الماضي، في إطار الرجوع عن تخفيضات الإنتاج التي قررتها بسبب انخفاض الطلب على النفط بفعل جائحة كورونا.
ت / ز . م

