واع/ نائبة عن ديالى تدعو النزاهة للتحقيق في ملف توزيع الاراضي
واع / بغداد / س . ر
دعت النائب عن محافظة ديالى نورس العيسى اليوم الخميس هيئة النزاهة والجهات الرقابية في محافظة ديالى الى التحقيق في ملف توزيع الاراضي في المحافظة .
واوضحت العيسى في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “سماسرةً متنفذين يتحكمون في هذا الملف الى حد كبير”، مشيرةً الى ان “هؤلاء يعرضون على المشمولين بتلك الاراضي شراء الوصولات الخاصة بهم او التدخل لأجل استحصال قطع اراضٍ في اماكن افضل مقابل مبالغ مالية معينة” .
وشددت على “ضرورة التدقيق في اسماء المشمولين ومدى مطابقتهم للشروط ومحاسبة كل من يثبت تورطه بتلك الخروقات، منعًا لاي محاولاتٍ من ضعاف النفوس للمتاجرة بحقوق ذوي الشهداء وعوائل الجرحى والمستحقين لتلك الاراضي”.

