واع / الرقابة الصحية في نينوى تتلف ما يقارب ٢٠٠كغم من المواد المنتهية الصلاحية.


واع مكتب الموصل مقدام خزعل
اتلف فريق تابع لدائرة الرقابة الصحية في دائرة صحة نينوى مواد غذائية منتهية الصلاحية خلال عملية تفتيشية للمحلات بيع المواد الغذائية في أيسر مدينة الموصل وذكر مدير شعبة الرقابة في محافظة نينوى الدكتور كرم سامي لمراسل وكالة انباء الإعلام العراقي واع ان فريق من شعبة الرقابة الصحية التابعة للقطاع الايسر والمتمثلة بفرقة المتابعة قام بإتلاف ما يقارب ٢٠٠كغم من مادة جكليت ونساتل ومعلبات وبيبسي ارسي وصاص وصدر دجاج منتهي الصلاحية ومواد أخرى ممنوعة من التداول تم العثور عليها في منطقة المثنى ايسر الموصل حيث تم إتلافها في إحدى الحاويات التابعة لبلدية الموصل وبموجب محاضر إتلاف أصولية. وتوجيه انذارات لاصحاب المحلات الغذائية وفق تعهدات اصولية وقانونية بعدم التعامل مع المواد المنتهية الصلاحية والغير خاضعة للاستهلاك البشري