واع /ايران: حذرنا العراق من استخدام قوات أجنبية أراضيه قاعدة لمهاجمتها

واع / بغداد /  متابعة

بينت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، ان “طهران حذرت العراق عدة مرات من استخدام قوات أجنبية أراضيه قاعدة لمهاجمتها”.

وذكرت الخارجية الايرانية في بيان لقد “حذرنا المسؤولين العراقيين سابقا من أننا لن نقبل أن يكون العراق مركزا لتهديد أمننا ومصالحنا”.

فيما دعت الخارجية الايرانية بحسب البيان، الى “ضرورة منع العراق استخدام أراضيه لتهديد الأمن والاستقرار في بلادها”.

وفي سياق منفصل اكدت الخارجية الايرانية، ان “المحادثات في فيينا شهدت توقف مؤقت وعدم وصولها إلى طريق مسدود”، مبينة ان “الجولة النهائية من المفاوضات تحتاج إلى اتخاذ واشنطن القرار السياسي اللازم”.

ت / ز . م