واع / هيئة التصنيع الحربي العراقية تباشر بإنتاج أجهزة لاسلكية بنظام اتصالات محمي مشفّر

واع / بغداد/ م.أ

أعلنت هيئة التصنيع الحربي العراقية، السبت إنتاج أجهزة لاسلكيَّة تعمل بنظام الاتصالات المحمية المشفرة. 

وقال المدير المفوض للشركة المستثمرة لمصنع حمورابي للأجهزة اللاسلكية أحد تشكيلات هيئة التصنيع الحربي محمد ماجد الطائي في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) إنَّ “المشروع دخل لأول مرة في العراق وباشرنا تجميع أجهزة الاتصال اللاسلكية التي تعمل بنظام التشفير الحديث الذي يحمي جميع مفاصل الدولة من الخروقات الأمنية والتدخلات العسكرية الأخرى”. 

وأضاف أنَّ “هذه الأجهزة مشفرة تشفيراً عالياً لا يمكن اختراقها ولا يمكن التجسس عليها وتكون برامجها وشفراتها ضمن هيئة التصنيع الحربي حصراً”. 

وتابع الطائي أنَّ “المشروع سيوفر لجميع الوزارات جميع احتياجاتها من الأجهزة المحمولة والمنضدية والمتنقلة ومعيدات البث وعدم حاجة الوزارات ومفاصل الدولة إلى اللجوء إلى الاستيراد أو التعاقد من خارج الهيئة كون ما يوفره المصنع طاقة إنتاجية عالية تصل إلى أكثر من 25 ألف جهاز سنوياً بمختلف الأنواع وهو ما يغطي حاجة الوزارات من هذه الأجهزة”. 

ولفت إلى أنَّ “المصنع وفر جميع المواد الأولية المستهلكة فضلاً عن وجود ضمان لمدة سنة كاملة على جميع الأجهزة المصنعة إضافة إلى الصيانة الدورية من خلال الملاكات المدربة المختصة لما لهذه الأجهزة من أهمية أمنية قصوى تستوجب صيانتها داخل البلد بأياد عراقية”.