واع / إقبال واسع على منتجع دوكان السياحي وطوابير السيارات تمتد لمسافات طويلة

واع / متابعة

شهد منتجع دوكان السياحي في محافظة السليمانية، الإثنين، إقبالاً واسعاً من قبل السائحين من داخل وخارج المحافظة، ما أدى إلى حصول زخم مروري في المنطقة. 

وكان مسؤولو قطاع السياحة في محافظة السليمانية، قد أوضحوا في وقت سابق، بشأن ارتفاع أسعار حجوزات الفنادق والمرافق السياحية، فيما أكدوا وصول أكثر من 20 ألف سائح إلى المدينة. 

وقال مسؤولو قطاع السياحة في السليمانية في مؤتمر صحفي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)إن “80٪ من فنادق وموتيلات السليمانية أصبحت الآن ممتلئة بالسائحين، وأنه من المتوقع أن تكون جميع الفنادق والموتيلات ممتلئة في أيام نوروز”.   

  وأضافوا، أن “أكثر من 20 ألف سائح وصل إلى السليمانية في غضون ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يرتفع عددهم إلى 100 ألف”.   

وقال مسؤولو السياحة في السليمانية خلال المؤتمر، إن “الأنباء بشأن ارتفاع ايجار مرفق سياحي إلى 500 دولار غير صحيحة، لكن موتيلات متكونة من طابقين وسكن لأربع إلى خمس عائلات، وصل ايجارها لـ 500 دولار لمدة 48 ساعة”.  

وفي وقت سابق هنأت مديرية مياه السليمانية، المواطنين بمناسبة أعياد نوروز، فيما أكدت ضرورة الالتزام بعدد من النقاط. 

ودعت المديرية في بيان الجميع الى عدم السباحة في منتجع دوكان وحماية الموارد المائية من التلوث.   

وتالياً نص نقاط التنبيه”:  

أولاً- تجنب السباحة في بحيرة دوكان لأن السباحة في البحيرة ستتسبب في كوارث غرق مأساوية سنويا ومن أجل البحث عن الجثث الغارقة، سنضطر إلى إيقاف المياه عن أكثر من مليون ونصف المليون شخص لعدة أيام.     

ثانياً- حماية نظافة الموارد المائية للبحيرة وعدم وضع المخلفات والمياه في البحيرة لأنها تصبح ملوثة وهي مصدر مياه الشرب لأهالي السليمانية والمناطق التي يتلقون المياه من مشروع”.