واع /دولة القانون تنتقد الكاظمي بسبب موقفه من اقليم كردستان

واع / بغداد / س . ر

 وجه عضو ائتلاف دولة القانون احمد الصوفي اليوم الاحد، انتقاده للحكومة الحالية بسبب موقفها من اقليم كردستان، فيما بين ان رئيسها مصطفى الكاظمي مهتم بنشاطه الاعلامي وشاشات التلفاز.

وقال الصوفي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) انه “كان على الحكومة ان تجد طريقة لإجبار حكومة الإقليم على الانصياع لقرار المحكمة الاتحادية” مستدركًا “هناك العديد من الخطوات التي كان عليها اتباعها لتسلم أموال النفط وإلغاء كل القرارات والتصرفات التي اتخذتها سلطات الإقليم التشريعية والتنفيذية”.

وأضاف “للأسف الحكومة الحالية ضعيفة واللهم الأساس لرئيس الوزراء هو النشاط الإعلامي والظهور على شاشات التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي دون الاهتمام الحقيقي بوضع البلد وإيجاد حلول لمشاكله العديدة.

وبين ان “ما زاد الطين بلة السكوت المريب لمجلس النواب الحالي عن الأمر خوفا من انفراط التحالف الثلاثي مما سيؤدي إلى الإضرار بمصالحهم.

وتابع “يجب على جميع الوطنيين والشرفاء الوقوف معا لتطبيق القانون والدستور وإجبار حكومة الإقليم وحلفائها على تطبيق قرارات المحكمة الاتحادية والتي كان قادة حكومة الإقليم قد استهانوا بها ورفضوا تطبيقها.

يشار الى ان الحكومة الحالية ترسل بين فترة واخرى مبلغ ٢٠٠ مليار دينار لاقليم كردستان دون اي التزام من جانب الاقليم بدفع ما عليه من مستحقات للحكومة الاتحادية.