واع / النزاهة: ضبط مسؤولين في بلدية الحلة لإهدارهما المال العام

واع / بغداد/ م. أ

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأحد، عن تنفيذ عمليتي ضبط لمسؤولين اثنين في مديرية بلدية الحلة، لـ”إهدارهما المال العام والإضرار بمصالح الجهة التي يعملون بها”.

وأفادت الدائرة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) بـ”قيام ملاكات مكتب تحقيق بابل بضبط مسؤول شعبة الأملاك في بلدية الحلة؛ لوجود تلاعب في محضر تخصيص 128 قطعة أرض سكنية لموظفي مديرية التسجيل العقاري في الحلة”، مبينة أن “المتهم قام بإضافة أسماء أشخاص مستفيدين من التخصيص سابقا، فضلا عن تخصيص قطع أراض تزيد مساحتها على المساحات المحددة قانونا للتخصيص”.

وأضافت الدائرة أنه، “في عملية منفصلة، تمكنت ملاكات المكتب التي انتقلت إلى مديرية بلدية الحلة من ضبط مسؤول مسك سجل الحوانيت في منطقة (باب الحسين) في مركز المحافظة”، متابعةً أن “المتهم لم يقم باستيفاء بدل إيجار (38) حانوتا لعام 2021”.

وأكدت، أن “العملية، التي نفذت بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون في المحافظة، أسفرت عن إيقاف هدر مبلغ قدره (200,000,000) مليون دينار”، لافتة إلى “ضبط أصل سجلات وأضابير المحلات المذكورة”.

وأشارت الدائرة، إلى “تنظيم محضري ضبط أصوليين، وعرضهما رفقة المتهمين والمبرزات الجرمية على قاضي محكمة تحقيق الحلة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهما؛ استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.