واع/ الزاملي يلتقي بالمحتجين على ارتفاع أسعار الوقود ويؤكد تريث الوزارة بالقرار

واع / متابعة

التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الأحد، المحتجين على ارتفاع أسعار الوقود، فيما أكد تريث وزارة النفط بالقرار.

وجاء في بيان لمكتب الزاملي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي التقى، اليوم مجموعة من المتظاهرين الكسبة والعمال وأصحاب المعامل أمام مصفى الدورة ببغداد”، مبيناً أن “المتظاهرين جاءوا من مختلف المحافظات للاحتجاج على قرار وزارة النفط المتمثل برفع أسعار الوقود”.

وقال الزاملي، بحسب البيان، إن “قرار وزارة النفط برفع أسعار الوقود وتزامنه مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضار اثر سلباً على حياة المواطنين واثقل كاهلهم، وأدى إلى زيادة كبيرة في نسب البطالة بسبب توقف المعامل”، مشدداً على “ضرورة التوصل لحلول مدروسة ترضي المواطن وأصحاب المصانع وتخفف من حالة الاحتقان الشعبي”.

ووفقاً للبيان، أجرى الزاملي “مكالمة هاتفية اثناء لقائه المتظاهرين مع وزير النفط احسان عبد الجبار، لإيصال جميع مطالب المحتجين، حيث تم التريث بقرار زيادة اسعار الوقود، والاتفاق على عقد لقاء مشترك قريب في مجلس النواب بين وزير النفط وممثلين عن المتظاهرين بحضور الزاملي، لايجاد حلول جذرية وعاجلة تنهي هذه المشكلة”.