واع / نائب يدعو لتحرك دبلوماسي نحو الكويت بهذا الشأن

واع /بغداد/ م.أ  

دعا النائب محمد حسن الشمري، اليوم الاثنين، وزارة الخارجية للتحرك دبلوماسياً نحو الكويت بشأن الاعتداءات المتكررة على الصيادين العراقيين.

وقال الشمري في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) انه “قبل ايام قلائل اتخذت السلطات الكويتية اجراءات غير صحيحة تجاه مجموعة من الصيادين العراقيين قرب ميناء خور عبد الله دون معرفة الدوافع والأسباب”.

وطالب الشمري وزارة الخارجية العراقية بـ “التحرك دبلوماسياً وتقديم رسالة احتجاج الى سفير الكويت لدى بغداد لمعرفة اسباب حصول الاعتداءات المتكررة على الصيادين العراقيين بصورة مستمرة وخلافا للقانون والاعراف الاجتماعية السائدة في الوطن العربي”.

يشار الى ان قوات خفر السواحل الكويتية كانت قد احتجزت، يوم الجمعة الماضي، 25 صيادا عراقيا وزوارقهم في المياه الإقليمية العراقية.