واع / أمين بغداد: حملة الإكساء الكبرى مستمرة والعمل متصاعد

واع / بغداد/ م. أ

وجّه أمين بغداد علاء معن، الأحد، بمضاعفة العمل في مشاريع التطوير والإكساء لشوارع وأحياء جانبي الكرخ والرصافة ضمن حملة الإكساء الكبرى خلال عطلة العيد.

وذكر بيان لأمانة بغداد تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “أمين بغداد اطلع في جولة ميدانية له على أعمال إكساء وتطوير محلة 887 حي الأطباء والخارجية التي تتضمن أعمال إكساء طبقة نهائية بالاسفلت لـ61 زقاقاً تم إكمال 40 زقاقاً منها والمتبقي جاري العمل على إكمالها خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف البيان، أن “أمين بغداد وجّه خلال متابعته أعمال إكساء حي الأطباء بتطوير الشارع الخدمي للمحلة، وكذلك وجّه بلدية الرشيد بضرورة الحفاظ على الأرصفة وعدم السماح بالتجاوزات ودعوة الأهالي للتعاون واحترام الرصيف وفسح المجال للسابلة”.

وقال معن، بحسب البيان، إن “حملة الإكساء الكبرى ضمن رؤية نهضة بغداد مستمرة في جانبي الكرخ والرصافة وفي جميع قواطع الدوائر البلدية والعمل متصاعد وسيستمر طوال فترة عطلة عيد الفطر المبارك واستغلال نوبات العمل المسائية والنهارية لإنجازها وضمن المواصفات الفنية العالية وبإشراف شركة ابن رشد كجهة فاحصة ومدققة”.

وأشار البيان، إلى أن “أمين بغداد اطلع أيضاً على أعمال إكساء وتطوير شارع النادي الترفيهي في اليرموك ويتضمن الإكساء لجانبيه وإعادة تصميم الجزرات الوسطية والأرصفة لإنشاء تخصرات كمواقف للسيارات لمعالجة الزخم المروري فيه”.

وتابع، أن “أمين بغداد تابع ميدانياً أيضاً أعمال إكساء وتطوير شارع صفي الدين الحلي للمقطع الأخير نهاية مدينة الصدر قرب منطقة الحميدية بطول 1.5 كم ويتضمن استحداث جزرة وسطية للطريق ونصب أعمدة الإنارة الحديثة بالتعاون مع وزارة الكهرباء، وكذلك يتضمن استحداث شارع يربطه مروراً بشارع السدة خلف منطقة كسرة وعطش الذي سيسهم بشكل كبير في تخفيف الزخم المروري”.

ولفت إلى أن “أمين بغداد أعلن عن تداول مستمر مع محافظة بغداد لتطوير المقطع المتبقي من الشارع بطول 400 م الذي يقع ضمن حدود المحافظة وخارج صلاحيات الأمانة للشروع بإكسائه امتداداً لأعمال التطوير”.