واع / النزاهة: ضبط حالات تزوير وعمليات شراء وهمية بمستشفى للأطفال في ذي قار

واع / بغداد/ م. أ

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأحد، عن قيامها بضبط “حالات تزوير وعمليات شراء وهمية” في إحدى مستشفيات محافظة ذي قار، مبينة أن قيمة المبالغ التي تم صرفها لشراء المواد “الوهمية” ناهزت 650 مليون دينار.

وقال دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الفريق الميداني المؤلف في المكتب؛ لمتابعة عمل دوائر الصحة في المحافظة، قام برصد عمليات شراء وهمية بمبلغ (641,970,000) مليون دينار في مستشفى للأطفال تابع لدائرة الصحة في المحافظة”.

وأضافت الدائرة، أن “الفريق، الذي قام بتدقيق وصولات شراء لأدوية ومستلزمات طبية ومواد تنظيف من مصنع منسوجات ذي قار الحكومي، كشف تزوير كتب التجهيز ومستندات القبض الصادرة عن المصنع، فضلا عن قيام لجنة المشتريات في المستشفى  بسحب مبالغ الشراء بموجب صك محرر لأمرهم من حساب المستشفى في أحد فروع مصرف الرافدين في المحافظة”.

وأشارت إلى “تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليات المنفذة؛ بناء على مذكرات قضائية، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق ذي قار المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر إصدار أمر قبض وتحر بحق (8) متهمين مكلفين بأعمال لجنتي المشتريات والاستلام ومسؤول الحسابات في المستشفى وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات”.