واع / العراق يهنئ جمهورية ايطاليا بمناسبة عيدها الوطني…

وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع / خالد النجار / بغداد

هنا العراق جمهورية ايطاليا بمناسبة عيدها الوطني .جاء ذلك خلال كلمة لوزير خارجيَّة جمهورية العراق فؤاد حسين، إلى جُمهوريَّة إيطاليا بمُناسبة العيد الوطنيّ، قائلاً : إنهُ لمن دواعيّ سرورنا أنَّ نكون معكم اليوم للاحتفال بذكرى العيدِ الوطنيّ لجُمهوريَّة إيطاليا، وبهذه المُناسبة نتقدم بالتهنئة للحكومة والشعبَ الإيطاليّ الصديق، ونتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار.
( زاع )..ولابد من الاشارة عن عمق وقوة العلاقات الثنائيَّة التي تربطُ البلدين الصديقين( العراق وايطاليا)، والتي اتسمت بطابعها التاريخيّ في التكريس لمصالح مُشترَكة وعلى كافة الأصعدة،
كما ان لإيطاليا دور كبير في دعم العراق، مُثمنين جُهُود الحكومة الإيطاليَّة الحثيثة في إعادة الإعمار وتأهيل سد الموصل من خلال فرقها الهندسيَّة المُبدعة في ظروفٍ استثنائيَّة، فقد أنجزت المُهمّة دعماً لاستمرارية عمل السد بصورة جيدة ولسنوات قادمة، كما عملت على دعم مُخططات ورسوم البِنى التحتيَّة للمدن في العديد من مُحافظات العراق.
( واع )..كما تم التاكيد أنَّ إيطاليا تواصل دعمها للعمليَّة السياسيَّة في العراق، وللانتخابات التي أجريت خلال العام الماضيّ، مُقدماً شكره للحكومة الإيطاليَّة على تدريب قواتنا العراقيَّة، ودورها الحيويّ في المُشارَكة ضمن التحالف الدوليّ لهزيمة داعش الإرهابيّ.
لجُمهوريَّة إيطاليا لتوليّها قيادة الناتو في العراق، ودورها الهام ضمن التحالف الدوليّ في تقديم المشورة والتدريب لقواتنا الأمنيَّة العراقيَّة على إختلاف صنوفها من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابيّ.
داعياً الحكومة الإيطاليَّة إلى توقيع إتفاقيَّة الشراكة في العديد من المجالات الاقتصاديَّة والتجاريَّة في المُستقبل القريب، وتوسيع دور الشراكات الدوليَّة مع كبار الدول الصناعيَّة المُتقدمة لخدمة العراق وشعبه.
( واع ).. كما تم توجيه الدعوة إلى الشركات الإيطاليَّة في القطاع الخاص على الانخراط بشكل أكبر في جميع المجالات الاقتصاديَّة في العراق، والمضيّ قدماً في خطوات مُشترَكة لخلق شراكات اقتصاديَّة وتجاريَّة ثنائيَّة تكريساً للمسار التنمويّ في خلق بيئة معززة بثقة من حكومتيّ البلدين الصديقين.